السبت , ديسمبر 7 2019

حفل الكرة الذهبية 2019 .. البرازيلي أليسون أفضل حارس


حصد البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى فريق ليفربول الإنجليزي، جائزة ياشين لأفضل حارس في العالم 2019، خلال حفل الكرة الذهبية الذى نظمته مجلة “فرانس فوتبول” مساء اليوم الإثنين، على مسرح “شاتليه” بالعاصمة الفرنسية “باريس”.

وقدم أليسون أداءً رائعًا فى عام 2019 رفقة ليفربول حيث توج بلقب دوري أبطال أوروبا رفقة فريقه، كما توج مع البرازيل بلقب كوبا أمريكا.

وجاءت قائمة المرشحون لأفضل حارس مرمى كالتالي:

الألمانى مانويل نوير (بايرن ميونخ)، البرازيلي أليسون بيكر (ليفربول)، البرازيلي إيدرسون (مانشستر سيتي)، البولندي تشيزني (يوفنتوس)، الكاميروني أونانا (أياكس أمستردام)، السلوفيني يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد)، البوسني أسمير هاندانوفيتش (إنتر ميلان)، الإسباني كيبا أريزابالاجا (تشيلسي)، الألماني مارك تير شتيجن (برشلونة)، الفرنسي هوجو لوريس (توتنهام).

وكشفت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية عن معايير اختيار أفضل لاعب فى العالم، حيث تم اختيار اللاعب الأفضل عبر التصويت الذى تم بمشاركة مجموعة من الصحفيين من مختلف أنحاء العالم‪.

ويختار كل صحفى أفضل 5 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره ويحصل الأول على 6 نقاط، ثم باقى اللاعبين 4 نقاط، 3 نقاط، نقطتين ونقطة على الترتيب‪.

وفى حال تساوى لاعبين فى عدد النقاط، يفوز اللاعب الذى تفوق فى عدد مرات الحصول على المركز الأول بالتصويت، وفى حالة استمرار التساوى يتم اللجوء لعدد مرات الحصول على المركز الثانى ثم الثالث والرابع والخامس على الترتيب، وإذا استمر التساوي، يتم إجراء تصويت جديد بين اللاعبين المتساويين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *